افضل متصفح للاندرويد 2019 سريع للموبايل




الحصول على افضل متصفح للموبايل للاندرويد للتصفح السريع هو اقصى ما نبتغيه للدخول الى عالم الانترنت ، ولهذا فالبحث عن متصفح متوافق مع إحتياجتنا فى ظل إنتشار مئات المتصفحات الاخرى سيكون امر صعب فى اختيار افضل متصفح للاندرويد ولهذا فقد اردنا تسهيل تلك المهمة وعرض اسرع واحسن تلك المتصفحات للاختيار بينهم وهم 4 متصفحات فقط.


يواجه العديد من مستخدمى الموبايل سواء الاندرويد او الios الخاص بشركة ابل iphone ضعفا شديدا فى الانترنت لضعف ربط الهاتف بالشبكة العنكبوتية سواء عن طريق الواى فاى او الباقة عبر شريحة الموبايل اذ انه ورغم ظهور اجيال جديدة من ال4G ، إلا ان تغطية الشبكات وسوء مستوى البنية التحتية فى البلدان النامية كمصر يجعل تصفح الانترنت شئ صعب ، كما ان الهواتف القديمة يكون مدى اتصال الشبكى فيها ضعيف وتحتاج لتكون قريب جدا من الروتر او تكون فى تغطية جيدة ومناسبة ، ولهذا كان الحاجة لمتصفح خفيف و سريع يقلل من بطئ الانترنت امر هام وضرورى جدا ولهذا تم ظهور المتصفحات الصغيرة المينى براوزرس Mini-Browsers وهى مصممة خصيصا لتحسين سرعة ربطك بسيرفرات المواقع الاخرى.

خاصية منع الصور بالمواقع

لدى كل المتصفحات القادم ذكرها خاصية هامة لتوفير باقة الانترنت والواى فاى لمنع إستنذافها وإنتهائها وهى ميزة عدم تحميل الصور والفديوهات والملفات كبيرة الحجم بالصفحة والإكتفاء بإظهار النص المكتوب فقط ، فكثيرا ما نبحث عن معلومة نصية كمعلومات تاريخية عن شخصية شهيرة او وصفة علاجية او طبخة .. وما الى ذلك من امور حياتيه يومية ويكون بالصفحة التى فتحناها العديد من الصور التوضيحية وفيديوهات وبالطبع كل هذا يكون على حساب سرعة التصفح وكذلك سحب سعة الباقة المحددة ، ولهذا فكان لمنع تلك الاشياء من التحميل ان يساعد فى تسريع فتح الصفحات اكثر واكثر.

أفضل برامج التصفح للموبايل الاندرويد

  • متصفح فونيكس Phoenix Browser


  • لديه تقييم جيد اكثر من اربعة نجوم على متجر السوق بلاى حيث تم تنزيله واستعماله من قبل 250 مليون مستخدم للاندرويد وقد أقروا فى تعليقاتهم على صفحته الرسمية انه متصفح ذكى وخفيف وسريع فى الفتح وفتح المواقع ، كذلك فهو بسيط فى تصميمه الخارجى وحجمه صغير فى عملية التثبيت ولا يأخذ مساحة تخزينية من الهاتف وحين عملها لا يستهلك موارد الموبايل وبالاخص الرام ولا يعيق عملية المالتى تاسكنج او المهما المتعددة. كذلك بداخل البرنامج ميزة تنزيل الفيديو من اى موقع بطريقة سهلة من اكثر من موقع مشهور مع إمكانية التحكم فى الجودة والمقاس الخاصين بالفيديو ، كما انه يحترم خصوصيتك عن طريق حذفه لسجلات التصفح الخاصين بك كما ان به ميزة التصفح الخفى والذى لا يقوم فيه بتسجيل الهيستورى الخاص بك كما انه يقوم بإخفاء كل التحميلات التى تقوم بها فى وضع التخفى كالفيديوهات والصور ، كما يمتاز فونيكس بسرعة عالية فى البووت والفتح والتعامل.

    حمل برنامج Phoenix




  • متصفح دولفين


  • لدى دولفين تقييم اربع نجوم ونصف ، ففي أحدث نسخه التى صدرت على متجر جوجل اضحى البرنامج الاول فى منافسة متصفحات عملاقة مثل الفايرفوكس والكروم وسفارى واوبرا ، وكان سر ذلك فى سرعته الفائقة حيث انه يقوم بفتح كل الصفحات بنفس الطريقة التى يستعملها الفيس بوك فى الصفحات المحسنة AMP والتى يقوم فيها بإظهار النص فقط وتلك التقنية معتمدة على لغة برمجية جديدة تسمى الHTML5 وهى لغة بسيطة وغير معقدة مثل الجافا ، ولهذا فستجد سرعة غير مسبوقة فى فتح كل الصفحات التى لن تستهلك باقتك وستزيد من سرعة صفحاتك على الهاتف مهما كان الانترنت بطيئا.




  • برنامج power browser


  • تم إختياره كأسر وأأمن واكثر متصفح يحافظ على شحن البطارية وقد اخد جائزة من محررى متجر جوجل بلاى ستور وله تققيم 4.4 نجوم ، فهو سريع للغاية ويحميك من اى برنامج ضار ومن المواقع الوهمية الغحتيالية وكذلك فبه وضع التخفى والتصفح المخفى ، كما انه مجانى تمام رغم الخصائص والميزات التى دعموها برمجيا فى تحسين المتصفح وجعله كالصاروخ ولهذا كان اختيار رمز الصاروخ شعارا له.
    1. سريع فى تحميل الصفحات
    2. يستجيب فى فتحه بعد النقر عليه بسرعة كبيرة
    3. يستعرض السنة كثيرة عكس باقى المتصفحات التى تكتفى بعدد معين
    4. يحميك من اى موقع وهمى او به فيروسات
    5. لا يستهلك شحن بطاريتك
    6. يجعلك تتصفح بخفاء
    7. به هيستورى مرتب بشكل جيد
    8. به عملية بحث سريعة داخلية
    9. يحمل الصفحات بذكاء


  • المتصفح الشجاع Brave Browser


  • المتصفح الشجاع والذى يتخذ شكل الاسد شعارا له يعتبر تطبيق ثابت ومستقر برمجيا ويدعم سرعة التصفح والتحميل وبه كل عوامل الامنا التى تحتاجها اثناء تصفح الانترنت كما يتوفر على ميزة الادبلوكر أي منع الاعلانات المزعجة ، كذلك فهذا المتصفح لا يحوى اى برمجيات ثقيلة او اضافات داخلية او خارجية حتى تجعله بطئ او ثقيل فى الفتح وهذا من شانه سيجعل الفتح سريع والتصفح اسرع مما يمكن ، كذلك فهو يتوفر على نظام داخلى لتقليل استهلاك شحن البطارية الليقيوم ايون وحتى 4 مرات اكثر من المتصحات الاخرى وهذا راجع لتصميمه الرائع.




  1. بلا مقابل : متصفحات ويب مجانية لاندرويد
  2. فيديو داونلودر : بها ميزة تنزيل الفيديوهات من مواقع كثيرة كالفيس بوك وتويتر
  3. مدير التنزيلات : فولدر خاص للداونلود وتحكم فى التحميلات كانك تستعمل internet download manger
  4. الاخبار : مساعدة قوية فى دخول عالم مواقع الاخبار
  5. تشغيل كل مقاطع الفيديو
  6. تقنية HTML5 :دعم الالعاب المصممة بتقنية الH5
  7. المفضلات : لدى المتصفح إشارة مرجعية تقوم بحفظ مواقعك المفضلة والتى تزورها بشكل متكرر
  8. التهيئة الذاتية : إمكانية التحكم فى المواقع المفضلة وترتيبها حسب الرغبة الشخصية لكل فرد
  9. مشغل فيديو حديث : يتوفر لدى كل المتصفحات السابقة مشغل فيديو مُدمج داخليا
  10. محركات بحث كثيرة : تغيير محركات البحث بنقرة واحدة فى كل مرة تبحث فيها عن شئ
  11. ألسنة متعددة : إمكانية فتح تبويبات لا نهائية Taps
  12. نايت جارد : ميزة الوضع الليلى الذى يحمى عيناك اثناء التصفح فى الليل وخصوصا فى مسألة القراءة
  13. مانع الاعلانات : لدى المتصفحات السابقة ميزة كبرى وهى حجب اى اعلان مزعج وكذلك لنوافذ المنبثة البو اب التى تثقل وتعيق عملية تصفحك بشدة وتجعلك تنفر من المواقع الذى تزوره 
  14. سكرين شوت : بإمكانك اخذ لقطة للشاشة سواء كاملة او جزء داخلى منها ومشاركتها بشكل فورى على التطبيقات المثبتة على هاتفك كالواتس والمسنجر والفيس وانستجرام او حفظها على الهاتف.
  15. التزامن : بإمكانك نقل محتويات متصفحك الى نسخة الويندوز والعمل عليها بسهولة ، كما بالإمكان كذلك ان تحفتظ بكلمات المرور واسم المستخدم لكل المواقع فى حساب جوجل الخاص بك Gmail حتى تستعملها مرة اخرى حينما تقوم باعادة تثبيت المتصفح او عمل ضبط مصنع.
  16. ad-Blocker حاجب للاعلانات :  المتصفحات الحديثة كلها بها ميزة حجب للاعلانات المزعجة التى تثير من غضبك اثناء التصفحك.