تحميل متصفح فايرفوكس 2019 عربى للكمبيوتر mozilla firefox




متصفح فايرفوكس الجديد والمتطور فايرفوكس كوانتم الداعم للغة العربية ذو واجهة عربى خفيفة وسريعة وبسيطة ، حيث تم ضم محرك جديد قوى وانيق صُمم خصيصا للسرعة القصوى لأداء فى سرعة البرق حيث يعمل على تحميل صفحات الانترنت بشكل اسرع ولا يستهلك من ذاكرة الرامات التى يحتويها الكمبيوتر الخاص بك.


مميزات فايرفوكس الجديدة

  1. أسرع من اى متصفح اخر
  2. خفيف فى إستهلاك الرامات والمعالج
  3. يمكنه فتح العديد من الألسنة والتابات ومواقع كثيرة فى وقت واحد حتى لو وصلت الى 100 صفحة مختلفة
  4. إمكانية التصفح الخفى والذى لا يقوم بحفظ المواقع التى تزورها وكذلك تواريخها
  5. يمنع من تعقب الشبكات الاعلانية لك ولا يحتفظ بالكوكيز
  6. يحجب الاسكربتات التى تقوم بتبطئ الانترنت وقد وصلوا الى نتيجة نجاح بنسبة 44%
  7. تزامن سهل بين الاجهزة المتعددة كالهواتف والكمبيوتر والتابلت
  8. حماية خصوصيتك لان موزيلا شركة غير ربحية

شاهد ميزات فايرفوكس الجديدة


بالفعل جذب الانترنت المزيد من المستخدمين يوميا سواء على الكمبيوتر او الهاتف المحمول وجميعهم يستعملون المتصفحات للدخول على الانترنت ، وبالتأكيد لن تجد افضل من متصفح الفايرفوكس الغير هادف للربح والحامى لخصوصيتك على الانترنت من الولوج والتصفح لمختلف المواقع الاخرى حتى تكون على دراية تامة بكافة الاخبار ومواعيد المباريات وحتى تصفح الفيس بنسبخة الديسكتوب وذلك لعدم إستعمال المتصفحات التى تكون مربطوة بالويندوز أمثال الانترنت اكسبلورير الشهير والذى تطورته مايكروسوفت للإيدج Edge ، ولكن ما يعيبها هو انها تكون جيدة فى بداية إصدار كل إصدار للويندوز ولكن مع الوقت يصبح اقدم وتتطور الشبكة من حوله وهو يظل ماكثا كما هو بدون اى تحديث وذلك يرجع لكونه غير مختص بفريق عمل فهو من ضمن ملحقات الويندوز العامة ، اما المتصفحات الاخرى فهنالك فرق عمل كاملة تقوم عليه وتفكر فيه هو وفقط.

ظهر فايرفوكس عام 2003 مع بداية ظهور ثورة الويندوز الحديثة وهو الاكس بى ، وقد وفر حينها عدة ميزات لمستعملى الناترنت حيث كان افضل من الانترنت اكسبلورير بمئة مرة ، حيث سرع وبسط من مسئلة الانترنت وتخلص المستخدم من رسالة التهنيج والتعليق المستمرة ، ولكن فى الوقت الحالى زاد انتشار واستعمال جوجل كروم حتى ان فايرفوكس يحاول منافسته ولكنه متفوق على برامج مثال اوبرا وماكس ثون كلاود وفيما يلى كافة تفاصيل عن الفايرفوكس كوانتم الجديد.


سنظهر لكم كل جوانب وخصائص وامتيازات برنامج لفايروكس وفيما يلى اهم مميزاته :-
  • الواجهة : من ابسط واخف الواجهات التى ستراها حيث ان الفايرفوكس لا يقوم بعرض اى شئ سوى صفحة بيضاء او الصفحة الرسمية للمحرك البحثى المفضل لك ، ولبساطة الواجهه سنجد ان فى الاعلى شريط المهام او العناون والذى يمكن فيه البحث فى المحرك البحث المراد او المفضل لك ويمكنك الاختيار بين جوجل وياهو وياندكس وبنج ، كذلك ستتمكن من الضغط على علامة الزائد او حتى Ctrl+T من الكى بورد من فتح تبويب جديد اخر للدخول لموقع جديد ومختلف.
  • الAddons إضافات خارجية : لدى الفايرفوكس ميزة إضافة ادونس خارجية كالبرامج التى تحمى حاسوبك من مواقع التعدين ، وبرامج التدقيق اللغوى والإملائى مثل جرامرلى ، وكذلك إضافة حجب الاعلانات المزعجة adblock وإضافات متعددة يمكنك إستكشافها فى الAdd Manger مدير الإضافات. 
  • الشكل والإستايل : فايرفوكس وفر العديد من الاشكال والثيمات التى تمكنك من تغيير شكل الفايرفوكس تماما حتى لا تمل منه وكذلك لتحسين شكله وتغييره لمن يشعر بالملل الدائم اثناء استعمال المتصفح لفترات طويلة.


  • مكتبة التحميلات : لدى الفايرفوكس برنامج خاص للتحميل وهى إضافة رئيسية مدمجة تمكنك من ترتيب تحميلاتك والتحكم فيها بل والرجوع اليها متى شئت طالما لم تقم بحذف الهيستوى الخاص بالداونلود ، فمن العادة بالطبع ان تقوم بتنزيل اى ملف كالبرامج والاغانى والفيديوهات او حتى الصور التى تعجبك على الفيسبوك وتويتر او اى صورة تراها فى المنتديات وغيرها من مواقع الويب ، فستجد فى تبويبت التحميلات والذى يمكنك الدخول له عن طريق الضغط على ctrl+j من فتح تبويب التنزيلات ومشاهدة ما قمت بتحميله مسبقا ومتابعة شريط التحميل ومدى التقدم وكذلك فتحه وستجد بجانب كل تحميلة ايقونة فولدر بالضغط عليها سيظهر لك الملف داخل الفولدر الذى قمت بحفظه فيه مسبقا حتى اذا ما نسيت اى المكان الذى حفظته فيه فستتمكن من الرجوع له فى حالة النسيان.



  • الهيستورى : وهى وظيفتها ان تقوم بإستعراض كل المواقع التى تصفحتها لمراجعتها او الرجوع اليها ، فكثير منا قد اعجبه موقع معين ويريد حفظه فيمكن الرجوع له من الهيستورى ، فقد حدث لى ولكم الكثير بعد ان بحثنا عن ضالتنا فى صفحة عبر الانترنت ان توقف الحاسوب او انقطع التيار وقد ضاعت كل الصفحات التى كنا نقرأها ، ولكن مع ميزة الهيستورى للانترنت فستتمكن من من إعادة فتح تلك الصفحات مرة اخرى ، ويجب ان تعلم انك لن تبحث بشكل يدوى فهنالك شرطي بحثى يمكنك الكتابة فيه باسم الصفحة او اسم رابط الموقع نفسه وسيظهر لك فى الوقت الذى تحدده بالتحديد ، كما يمكنك بسهولة حذف الهيستورى بنفسك اذا كان لديك ما يخجل أسرتك.


  • الSync المزامنة : تهتم تلك الميزة بإسترجاع كافة بياناتك من مواقع مفضلة وبيانات دخول كاسم مستخدم والباسوورد ، وهذا اذا ما تم سقوط الويندوز وقمت بتصطيب غيره او اذا عطب المتصفح نفسه وتلفت ملفاته وكنت إجباريا امام إعادة تنصيب نسخة فريش جديدة ، ولكن مع المزامنة ستتمكن من تسجيل دخول وعمل حساب وحفظ كل بيانات فى خودام شركة موزيلا نفسها المبرمجة لمتصفح الفايرفوكس وفى كل مرة تقوم بالدخول فيها ستقوم بإسترجاع نسخة احتياطية من بيانات وستجد كل شئ كما كان قبل إعادة تصطيب المتصفح الجديد فالفكرة شبيهة بالواتس اب على الموبايل حينما يقوم بأخذ نسخة احتياطية وإستعادتها فى كل مرة تقوم بعمل ضبط مصنع للموبايل.


فايرفوكس متوفر بنسخته الأساسية والتى تقوم بتشغيل على الويندوز وهو يعمل على كافة نسخ الويندوز بداية من الاكسبى وحتى 10 وقد وضعنا رابط التحميل المباشر من موقع موزيلا نفسه حتى تتمكن من تحميله برابط واحد مباشر دون الدخول فى متاهات مواقع التحميل المملة من عد تنازلى وظهور اعلانات مزعجة بشكل متتالى تتسبب فى تهنيج واثقال حاسوبك ، كما ستسمتع بالتحميل باقصى سرعة ممكنة لسرعة سيرفرات موزيلا الرسمية.

يمتاز الفايرفوكس بميزة تصفح عالى السرعة ، كما يدعم التصفح المتعدد ، فمعه ستتمكن من فتح اكثر من نافذة داخل نفس البرنامج دون الحاجة لفتحه العديد من المرات خارجيا ، كذلك فهناك اعلى المتصفح بجوار شريط اسم الموقع او الصفحة خانة للبحث وهى افضل من ان تذهب الى محرك بحثك المفضل ليحمل الصفحة وتبدء فى كتابة الكلمات البحثية التى تبحث عنها ولهذا كون وجوجد هذا الشريط الصغير سيوفر عليك تلك الخطوة التى ربما تتكرر فى حالة كنت كثير البحث.

فالفايرفوكس كسائر البرامج الاخرى يهتم بالامان جدا ، فلا داعى لوجود برنامج يقدم ميزات كثيرة وهو مخترق او مصاب بثغرة تتسبب فى عمل مشاكل تقنية وبرمجية لجهازى ، فهناك دائما تدقيق على كل موقع تقوم بزياته ان كان مصاب بفيروس او غير امن او وهمى ينتحل شخصية موقع اخر بنفس الاسم والتصميم ويحتال عليك.

  1. الإصدار ال32 بت : وهو يستعمل فى الاجهزة التى تثبت الويندوز ال32 بت وهى ويندوزات خفيفة يفضل تركيبها للكمبيوتر ذو الرام القليلة اقل من 4 جيجا لانه لا يستهلك الكثير منها.
  2. الإصدار ال64 بت : وهو إصدار قوى وخاص بالويندوز ال64 بت وهو يستعمل لمن لديه كيسة بها رامات اكثر من 4 جيجا حيث سيستمتع بالقوة فى الاداء دون التأثير على سرعة الكمبيوتر ولهذا فإصدار الفايرفوكس ال64 سيكون مناسب لبيئة تشغيله رغم انه من الممكن عمل ال32 بت على ال64 الا انه يفضل استعمال نفس النواة لأداء افضل واعلى دون تهنيجات من عيار Stopped Working.
يمكنك تثبيت 32 على اي نظام ويندوز او كمبيوتر ولكن ال64 لن يعمل سوى مع الويندوز ل64 بت فقط

التحسينات الجديدة

  1. تصفح احسن : ركزت فايرفوكس على تسريع التصفح واستعمال المتصفح بشكل سريع اكثر من ذى قبل.
  2. حجب الاعلانات المزعجة : حسنت فايروكس نظامها الخاص بحجب النوافذ المنبثقة المزعجة دون إذن منك وقد حدثت إستجابة بشكل اكبر من 90% من النوافذة المزعجة
  3. تقليل إستهلاك الرامات : ركزت الفايرفوكس على السرعة لكثرة المشاكل التى استقبلتها من التهنيج الكثير والبطئ الشديد الذى يحدث للحاسوب مع بدء تشغيل الفايروكس دوما
  4. إستقرار الاداء : إهتمت موزيلا بزيادة إستقرار فايرفوكس وعدم تعطبه اذا ما تم تثبيت العديد من الإضافات والثيمات عليه وحماية كوده البرمجى بشدة.

حلول لاغلب مشاكل الفايرفوكس

  • تهنيج وتعليق متكرر : قم بتنزيل النسخة ال32 بت حتى لو كان الويندوز لديك 64 لانها اخف فى التعامل مع الرمات التى ربما تكون ادائها قل من كثرة الاستعمال كما انصحك بإعادة تنصيب الويندوز وتقليل البرامج الاخرى التى تقوم بتصطيبها دوما
  • تغيير لغة المتصفح : بإمكانك تغير اللغة من الإعدادات من خلال زر Tools ثم Options ثم كما بالصور








https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiPxOAScm2-irFj35Fn2QwQmQVdff4EX7VzZQZbUiZ6BheggE6AMx5KTNac2vAZHYMNAn7v3S4sxhw3Cd5M7vVQdiDsYxv1S6M0rivvCSiOneh2E5LdMZU7uLwxwH6C9Mw5fuACzs5X3jMh/s1600/downloadprogram.png